2009/07/05

التلذذ بحرمان الآخرين




الحريه الخاطئه ...واستغلال المسئوليه

ألم تروا معى أن الاستخدام الخاطىء للحريه وأيضا الحقوق وبالتالى المسئوليه أصبح متداول..

الا تجدوا كثيرا من يستمتعون ويتلذذون بتعذيب الآخرين وحرمانهم من حقوقهم؟

ليس لشىء أكثر من أن يشعر بنفسه مسئولا عن شىء.

يعنى رجوله ظاهريه مثلا.

قد يتسائل البعض ماعلاقة المسئوليه بالحريه؟؟؟؟؟

يقول أحد الكتاب....(لامعنى للحريه بدون مسئوليه ولاوجود للمسئوليه بدون حريه)

تلك المسئوليه تعطى صاحبها حقوق كثيره سواء كانت

من خلال المجتمع أو القانون أو بحكم الواقع...فى النهايه أنت تمتلك تلك الحقوق.

لاتستهتر

أنت ربما تكون مسئولا فى بلدك عن وطنك وشعبك

مسئولا فى مدرستك عن تلاميذك

مسئولا فى بيتك عن زوجتك

مسئولا فى بيتك عن اختك

مسئولا فى دعوتك عن اخوانك

مسئولا فى عملك عن العمال

العواقب المبدئيه للاستخدام الخاطىء للحريه واستغلال المسئوليه:

أولا:ظلم كبير لمن أنت مسئول عنهم سيحاسبك الله عز وجل عليه ومن ثك يتدرج منه القهر النفسى

ثانيا:تأخر التقدم والانجاز فى الاهداف التى تسعون لتحقيقها

ثالثا:توليد الكراهيه والعنف وتثبيت انطباع سىء عنك فى اذهانهم

رابعا: قد يتحول الأمر عند بعض ضعفاء النفوس إلى نفاقك حتى يكسبوا ودك.

اعلم أنه لاتوجد حريه موافقه لشرع المولى عز وجل تعطيك

الحق بأن تتصرف وتتحكم فى مصير الآخرين وتحرمهم

من حقوقهم وإن توافرت تلك الحريه فأنت التى تستخدمها

بطريقه خاطئه وستحاسب على ذلك.

وفى النهايه لاتنسى واحذر

دعوة المظلووووووووووووووووم ومسائلة الله سبحانه وتعالى

دمتم بخير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أرجو المجاوبه على الاستبيان

المدونه لونها اصفر او بيج بعد التحميل

والكثير اشتكى انها لونها اسمر

ارجو الافاده

4 التعليقات:

موناليزا يقول...

موضوعك جميل
وقد كتبت عنه مسبقا بصيغة مختلفة
ادعوكِ لقراءته
http://monaliza110.blogspot.com/2008/06/blog-post_08.html

--
لون المدونة فعلا اسمر

beautiful mind يقول...

تلميذة سلمان الفارسي

فعلا الحريه مسؤليه وليس كل انسان موكل ليه مسؤليه الاخرين معناه ان يتحكم في مشاعرهم وان يقرر بنفسه مصيرهم

البوست مميز جدا واسلوبك رائع والمعني وصل

بالنسبه للمدونه المشكله عندي وانا قولتلك قبل كدا
الخلفيه سودا خالص
انا بضطر اني اضغط بالماوس علشان الكلام يظهر
انا كنت هصوت في الاستبيان بس الاختيارين بالنسبه ليا مش صح

انا اختياري

خلفيه سوداء قاتمه ولا ظهور لاي كتابه

قلم رصاص يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحييكي يابشمهندسه على البوست بجد متميز
جدا

بالفعل الحرية مسئولية وليست عشوائية
فالحرية يجب ان تكون محاطه بأسوار وحدود وأطُر من المسئولية وذلك حتى لايتعدى أحد على حدود الأخر.

فلا حرية بدون مسئولية ، ولا مسئولية بلا حريه .

دمتي في ابادع وتميز

واشكرك على التلعيق على البوست الاخير في مدونتي

ونسألكم الدعاء بالنجاح في الدبلوم

وساعتها هغير رأيي واحول للمدونين دولارات انا بدل ما كنت منتظرها منكم
هههههههههههههههه

في حفظ الله

فليعد للدين مجده يقول...

الباشمهندسة تلميذة سلمان الفارسي
مبروك عليك التجديدات والابتكارات الرائعة حقا في مدونتك
لا اختلاف علي ان الحرية والمسئولية وجهان لعملة واحدة
وفي الحقيقة انا ما زلت ابحث عن التأصيل الاسلامي لقيمة الحرية وعن الامدي الاختلاف والاتفاق مع المفهوم الغربي لها.